تونس- 220 مؤسسة صناعية تنخرط ببرنامج دعم القدرة التنافسية وتسهيل النفاذ للأسواق

أكدت آمال بن فرحات المديرة العامة لبرنامج PCAM -وهو برنامج تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية وتسهيل النفاذ للأسواق- أنه تم تسجيل انخرط 220 مؤسسة صناعية تونسية صلب برنامج PCAM منذ انطلاقه في سنة 2012

تونس- 220 مؤسسة صناعية تنخرط ببرنامج دعم القدرة التنافسية وتسهيل النفاذ للأسواق

 
 

أكدت آمال بن فرحات المديرة العامة لبرنامج PCAM -وهو برنامج تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية وتسهيل النفاذ للأسواق- أنه تم تسجيل انخرط 220 مؤسسة صناعية تونسية صلب برنامج PCAM منذ انطلاقه في سنة 2012.

 

وأفادت أن البرنامج يوفر عمليات مواكبة للمؤسسات الصناعية لتحسين من قدرتها التنافسية وتحسين من القدرة التنافسية للمنتوج ليكون أكثر نجاعة ولحسن تموقعه في السوق من خلال إستراتيجية معينة يضمنه لها برنامج PCAM .

 

وأضافت بن فرحات أن البرنامج يحيط بجميع جوانب تكوين المنتوج في المؤسسة من التصنيع إلى التسويق وذلك من خلال تمكينها من التمتع بخبرات تونسية و أوروبية.

 

وفيما يخص تكلفة برنامج PCAM أفادت بن فرحات أن المؤسسة تساهم في هذه الكلفة بنسبة 10 بالمائة في حين 90 بالمائة على عاتق البرنامج وتدوم عمليات المواكبة الفنية بين 4 و9 أشهر حسب حاجيات المؤسسة.

 

وشددت أن جميع المؤسسات الميكانيكية والالكترونية بإمكانها الاندراج ضمن برنامج PCAM ليتمكنوا من برامج الإحاطة والمواكبة.

 

وأكدت أن البرنامج  يعد فرصة لـ740 مؤسسة صناعية تونسية التي تم تسجيل منهم قرابة 220 مؤسسة تمتعت ببرنامج  PCAM في انتظار إمكانية دخول 520 مؤسسة.

 

يذكر أن جميع المؤسسات الصناعية الصغرى والمتوسطة في كامل تراب تونس مرحب بها ومستهدفة من قبل برنامج pcam بشرط مرور سنة من انطلاق مرحلة الإنتاج.

 

رحمة الشارني

 

اترك تعليقاً

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.